الصفحات

الخميس، 25 سبتمبر 2014

مشاركة وازنة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في الدورة الـ41 لمنظمة العمل العربية بالقاهرة





   انتخاب فاطمة الزهراء التامني عن الكونفدرالية الديمقراطية عضوة بلجنة شؤون عمل المرأة العربية

   المؤتمر وافق على توصية الحماية الاجتماعية للعاملين في القطاع الاقتصادي غير المنظم

النشـرة الإخبـارية: مـن محمـد بوتخسايـن

  شاركت المركزية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بوفد هام في فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته الواحدة والأربعين بالقاهرة في الفترة الممتدة ما بين 14 و 21 شتنبر 2014، وقد عرف المؤتمر مشاركة 21 دولة عربية، ممثلة في وزراء لتشغيل العرب، والوفود المرافقة لهم، بالإضافة إلى ممثلي أصحاب العمل والعمال للدول العربية، و22 منظمة عربية ودولية لمناقشة قضايا العمل والعمال في الوطن العربي.

    وقد ناقش المؤتمر تقرير المدير العام حول التعاون العربي وآفاقه لدعم التشغيل والذي يطرح رؤية جديدة للتعاون العربي في مجال التشغيل والحد من البطالة، كما ناقش وثيقة حول التدريب والتأهيل المهني ووثيقة أخرى حول تفتيش العمل.

   كما عرف المؤتمر إطلاق الشبكة العربية لمعلومات سوق العمل ومن أهم توصيات المؤتمر، التوصية رقم 9 بشأن الحماية الاجتماعية للعاملين في القطاع الاقتصادي غير المنظم والتي قرر المؤتمر الموافقة عليها، كما عرف المؤتمر دعوة حكومات الدول الأعضاء التي لم تصادق على بعض اتفاقيات العمل العربية الخمسة عشر إلى التصديق عليها و منها المغرب الذي لم يصادق على الاتفاقية رقم 3 بشأن المستوى الأدنى للتأمينات الاجتماعية.


  وفي إطار تشكيل لجنة شؤون عمل المرأة العربية، انتخبت فاطمة الزهراء التامني عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من المغرب كعضوة بهذه اللجنة وهي هيئة دستورية بمنظمة العمل العربية .

نقلا عن جريدة  النشرة الاخبارية

التعليقات: 0

إرسال تعليق