الصفحات

الأربعاء، 7 ديسمبر 2016

بـــــلاغ عقب اجتماع المكتب التنفيذي يوم الأربعاء 7 دجنبر 2016



بـــــلاغ

 في اجتماعه المنعقد يوم الأربعاء 7 دجنبر 2016، تداول المكتب التنفيذي في مختلف المستجدات الوطنية والتنظيمية، واقفا على تطورات الملف التعليمي، وملف لاسامير والتضييق على الحريات النقابية ( طرد عمال ضيعة الكرامة وفندق بني داي ببني ملال- مكناس- ورزازات...).
 كما استحضر المكتب التنفيذي ذكرى اغتيال شهيد الحركة النقابية المغاربية فرحات حشاد في 5 دجنبر 1952، وانتفاضة الدار البيضاء يومي 7 و8 دجنبر 1952  تضامنا مع الاتحاد العام للشغل بتونس التي لعبت فيها الطبقة العاملة المغربية دورا طلائعيا، وما ترتب عنها من دفعة  قوية للنضال الوطني في مواجهة الغطرسة الاستعمارية.
وتماشيا مع هذا الدور التاريخي، تواصل الطبقة العاملة أدوارها، وفي هذا الإطار قرر المكتب التنفيذي تنظيم ندوة صحفية يوم الأربعاء 14 دجنبر 2016 على الساعة العاشرة صباحا بالمقر المركزي بالنخيل بالدار البيضاء، وتنظيم مسيرة وطنية إلى أكادير31 دجنبر 2016 احتجاجا على التضييق على الحريات النقابية من خلال استهداف الأخ رحمون عبد الله عضو المكتب التنفيذي والكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بأكادير.
كما تم التأكيد على الموقف الثابت للكونفدرالية الديمقراطية للشغل من دعم ومساندة كل النضالات الاجتماعية، لمواجهة كل المخططات الرامية إلى ضرب الحقوق والإجهاز على المكتسبات، ومن أجل الدفاع عن المطالب المشروعة والعادلة.
المكتب التنفيذي
الدار البيضاء في 7 دجنبر 2016

التعليقات: 0

إرسال تعليق