الصفحات

الجمعة، 30 مايو 2014

نداء أمهات معتقلي مسيرة 6 ابريل


بلاغ صحفي للمكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل




عقد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعا بالمقر المركزي بالدار البيضاء يوم الأربعاء 28 ماي 2014، استعرض في مستهله بعض سمات الوضع الراهن ببلادنا، وعلى الخصوص استمرار موجة الغلاء التي طالت العديد من المواد الأساسية والخدمات، والتي ستطال في المستقبل القريب فاتورة الماء والكهرباء والمحروقات ومواد أخرى، وذلك بفعل السياسة الحكومية اللاشعبية التي تجاهلت وتتجاهل أوضاع ومطالب الطبقة العاملة وعموم المواطنين. كما شكل هذا الاجتماع مناسبة للتأكيد على استمرارية التنسيق النقابي والاستعداد لخوض كل الصيغ النضالية من أجل مواجهة هذه السياسة وتحقيق المطالب العمالية المشروعة.

وفي الجانب التنظيمي توقف المكتب التنفيذي على الدينامية النقابية التي انخرطت فيها كل الاتحادات المحلية والنقابات الوطنية، التي شاركت بشكل واسع في الاستشارة التي انطلقت الأسبوع الماضي حول الصيغ النضالية المقترحة لمواجهة الأوضاع المتردية وغياب التفاوض الجدي والمفضي إلى نتائج ملموسة.

كما لم يفته هنا الوقوف على ما تحقق من برامج على صعيد الأوراش الكونفدرالية وخاصة بالنسبة للمرأة الكونفدرالية التي انخرطت في برنامج للتكوين على الصعيد الوطني تشرف عليه دائرة المرأة الكونفدرالية المركزية.

وفي نهاية الاجتماع استمع المكتب التنفيذي إلى عدة تقارير حول مشاركة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في عدة لقاءات ومؤتمرات داخل المغرب وخارجه، وقام بعدة تكليفات فيما يخص الدعوات التي توصل بها.

الاثنين، 26 مايو 2014

الخميس، 22 مايو 2014

الثلاثاء، 20 مايو 2014

الثلاثاء، 13 مايو 2014

الاثنين، 5 مايو 2014

الجمعة، 2 مايو 2014

مشاركة مناضلي و مناضلات النقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية في مسيرات 1 ماي 2014


تلبية لنداء النقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية و نداء المكتب التنفيدي للكنفدرالية الديموقراطية للشغل, شارك مناضلوا و مناضلات النقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية في مسيرات فاتح ماي بمختلف مدن المغرب (الرباط, القنيطرة, الجديدة, كلميم, تارودانت, السمارة, مكناس, فاس, صفرو, طنجة, تطوان, وجدة, الناضور, بوعرفة....)













الخميس، 1 مايو 2014