الصفحات

الاثنين، 31 مارس 2014

الأحد، 23 مارس 2014

مسيرة وطنية يوم 6 ابريل 2014 بالبيضاء

المركزيات النقابية الثلاث FDT – UMT – CDT تقرر تنظيم مسيرة وطنية احتجاجية مشتركة ستنفذ يوم الأحد 6 أبريل 2014 بالدار البيضاء احتجاجا على التعامل الحكومي اللامسؤول مع مطالب الشغيلة وللتنديد بتدهور الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للطبقة العاملة وعموم الأجراء


الأربعاء، 19 مارس 2014

وقفة احتجاجية بتطوان - النقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية


19 مارس, 2014
خاض موظفو المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بتطوان،مدعمين بعدد من الفاعاليات الحقوقية والجمعوية، صباح اليوم (الأربعاء)، وقفة احتجاجية أمام مقر  نفس المديرية، نددوا خلالها بتماطل الإدارة في دعم أحد موظفي مركز تسجيل السيارات بالمدينة، المعتقل على خلفية تزوير رخص السياقة.
  وردد المحتجون، المنضوون تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خلال هذه الوقفة، شعارات تطالب بتوفير شروط المحاكمة العادلة وتمتيع الموظف (ح.ع) بحقوقه المدنية والوظيفية ومتابعته في حالة سراح إلى أن تتأكد براءته أو إدانته، مطالبين في الوقت ذاته الجهات المسؤولة معاقبة المتورطين الحقيين في التلاعبات والخروقات التي يعرفها المركز، والتي تفجرت عنها، أخيرا، فضيحة رخص السياقة المزورة.
وأهاب المحتجون، الذين كانوا يحملون شارات حمراء، جميع موظفي قطاعات الأشغال العمومية وهيآت المجتمع المدني وكافة الحقوقيين إلى العمل بكل الوسائل والطرق المشروعة للمساعدة في إظهار الحقيقة ومحاربة الفساد، داعين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بمد النيابة العامة بمزيد من المعلومات لمساعدتها على اكتشاف الحقيقة.
وكان قاضي التحقيق بابتدائية تطوان أمر، في شهر فبراير المنصرم، بإيداع موظف بمركز تسجيل السيارات بتطوان، يشتغل بالناظم المعلوماتي، السجن المحلي بالمدينة، بعد أن اشتبه في تورطه في قضية تسليم رخص سياقة لأشخاص دون اجتياز امتحان الكفاءة، وكذا تلاعبات تخص ملفات تسجيل بعض السيارات المسروقة من الخارج.
يذكر، أن هده القضية، بدأ التحقيق فيها بناء عل  رسالة مجهولة توصلت بها النيابة العامة، وتضمنت أسماء أشخاص استفادوا من رخص السياقة دون اجتياز الامتحان، وأرقام وثائق ولوحات سيارات مشبوهة، وهو الأمر الذي فجر هذه الفضيحة التي ما زالت تداعياتها مستمرة.







الاثنين، 17 مارس 2014

الجمعة، 14 مارس 2014

تجديد المكتب النقابي بطنجة لاطر و مستخدمي المختبر العمومي للتجارب و الدراسات

تجديد المكتب النقابي بطنجة لاطر و مستخدمي المختبر العمومي للتجارب و الدراسات


الخميس، 13 مارس 2014

الثلاثاء، 11 مارس 2014

بلاغ المركزيات 3 - كدش, امش, فدش


بلاغ المركزيات 3 في شان المدكرة الطلبية التقابية المرفوعة لرئيس الحكومة - الكنفدرالية الدموقراطية للشغل, الاتحاد المغربي للشغل, الفدرالية الديموقراطية للشغل




السبت، 8 مارس 2014

الأربعاء، 5 مارس 2014

وزارة النقل تطلق بوابة جديدة تطلع السائقين على مخالفاتهم المرورية


أعلنت وزارة التجهيز والنقل و اللوجستيك عن إطلاق نافذة على موقعها الرسمي تمكن من خلالها السائقين من التعرف على سجل المخالفات المرورية المسجلة في حقهم.
وهكذا فبإمكان أي مواطن من التعرف على كل المخالفات السجلة ضده عن طريق إدخال رقم البطاقة الوطنية ورقم رخصة السياقة أو البطاقة الرمادية، حيث ستظهر أمامه معلومات توضح الاشعار بالمخالفة والصورة ، وعدد النقط الواجب سحبها والمبلغ الواجب أداؤه ، ومكان وتاريخ ونوع المخالفة ورقم المحضر.

الأحد، 2 مارس 2014

شغيلة المختبر العمومي للتجارب و الدراسات المركز الجهوي للمنطقة الجنوبية - اكادير



عقدت شغيلة المختبر العمومي للتجارب و الدراسات 

المركز الجهوي للمنطقة الجنوبية جمعا عاما بمقر الكنفدرالية 

الديموقراطية للشغل يوم الاحد 2 مارس 2014

 خصص لتاسيس مكتب نقابي و تدارس مشروع الملف المطلبي.

وقد تم تشكيل المكتب كالتالي :


اكيوض محند - كاتبا عاما


ابن القاضي احمد - نائب الكاتب

داود مصطفى - امينا للمال

بوالمدافع حمو - نائب الامين

الحسن امزيان - مستشار

وتم تكليف المكتب بالصياغة النهائية للملف المطلبي وتحديد تاريخ 

جمع عام للمصادقة عليه