الصفحات

الاثنين، 31 ديسمبر 2012

الخميس، 27 ديسمبر 2012

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

الكنفدرالية تتضامن مع نضالات فكيك


  
    
   عبرت لنقابة الوطنية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن تضامنها مع ساكنة فكيك، في مواجهة القرارات غير الشعبية لحكومة بنكيران. وطالب البيان النقابي بصون الحق في التظاهر والاحتجاج السلميين تكريسا لمبدأ الديمقراطية، واحترام حق الإضراب المكفول بنص الدستور. وأعلنت الكونفدرالية الديمقراطية عن تضامنها مع المطالب الاجتماعية العادلة والمشروعة لسكان المدينة، مع تثمينها للانخراط الواعي، والمسؤول، لكل الفئات الاجتماعية المطالبة بحقوقها المشروعة. كما احتجت الكونفدرالية على عدم فتح حوار جاد ومسؤول مع مطالب الساكنة، والاستجابة لها بشكل مستعجل، معلنة اعتزازها بوحدة النسيج الاجتماعي الفجيجي بكل مكوناته في مواجهة الهشاشة، والإقصاء، والتهميش، والمطالبة بالتنمية العادلة والشاملة للبلدة لوضعها الاعتباري الحدودي. ودعت الكونفدرالية المصالح الخارجية للقطاعات الحكومية إلى الالتزام بمقتضيات المحضر المشترك الموقع بتاريخ 19 يناير 2011، الذي جمع كلا من المدير الجهوي للصحة، والمندوب الإقليمي للصحة، وباشا مدينة فجيج، ورئيس المجلس البلدي من جهة، وممثلي التنسيقية المحلية من جهة أخرى.

المصدر جريدة الدمقراطية العمالية
http://www.democratiaomalia.com/p.php?ref=8240746357

مجلس جهوي بفاس يوم 22 دجنبر 2012 -snstp


بلاغ مشترك cdt- fdt


تعزية في وفاة المناضلة اسية الوديع




   ولدت السيدة أسية الوديع سنة 1949 بآسفي.
   حصلت على الإجازة في القانون من كلية الحقوق بالدار البيضاء سنة 1970 وتقلدت بذلك منصب قاضية بالنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء ما بين 1971 و 1980. وبعد قضائها لفترة تدريبية بالمدرسة العليا للقضاء بباريس، انضمت إلى هيئة المحامين بسطات (1981-1984) ثم إلى هيئة المحامين بالدار البيضاء (1984-2000) قبل أن تصبح سنة 2000 قاضية بإدارة السجون التي اهتمت في إطارها بمراكز الإصلاح وإعادة تربية القاصرين الشباب.
والسيدة الوديع عضوة مؤسسة وكاتبة عامة للمرصد المغربي للسجون.

  كما تعد عضوة نشيطة في العديد من منظمات المجتمع المدني: عضوة بمِؤسسة محمد الخامس لإعادة إدماج السجناء وعضوة مؤسسة لجمعية أصدقاء مراكز الإصلاح وعضوة مؤسسة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان (1988) وعضوة بجمعية مركز الاستماع والتوجيه للنساء ضحايا العنف.
السيدة أسية الوديع أم لطفلين.

النقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية

  
  النقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية نقابة منضوية تحت لواء الكنفدرالية الديموقراطية للشغل.

   النقابة الوطنية لقطاعات الاشغال العمومية منضمة مستقة ديموقراطية وحدوية, تقدمية, تهدف الى

  1- بناء وحدة نقابية لميع عمال و موضفي و اعوان قطاعات التجهيز و النقل,الماء, الطرق السيارة, المختبر العمومي للتجارب و الدراسات.

  2- الدفاع عن مصالحهم المادية و المعنوية و الاقتصادية و الاجتماعية و المهنية.

  3- العمل على تحسين ضروف عملهم ببلورة انواع المشاركة النشيطة و الفعالة في التسيير و التخطيط لهذه القطاعات من طرف الاعوان و الموضفين و المستخدمين على جميع المستويات.

  4- العمل على دمقرطة مؤسسات الاعمال الاجتماعية و اشراك المنخرطين في بلورة و تتبع انجاز استراتيجيتها و برامجها.

  5- السهر على تكوين الاعضان النقابيين على كل المستويات.